السبت، 21 يونيو 2014

حقيقة التسويق الشبكي الاسعار

حقيقة التسويق الشبكي


بالنسبة لسعر منتجات التسويق الشبكي فإنها تزيد عن سعر السوق, وعند طرح هذا السؤال على من يؤمن بفكرة التسويق الشبكي يقولك البيع والشراء عن تراض وهذا صحيح.

كل من يذهب لسوق السيارات القديمة يجد نفس النوع من السيارة وفي نفس سنة الخروج وبنفس المواصفات ولكن كل بائع يطلب سعر خاص به وطبعا في حدود المعقول وهذا جائز. ولو أردت شراء جهاز إلكتروني مثلا كمبيوتر محمول. في مدينتك يباع مثلا ب 50000,00 دج وفي مدينة مغايرة يباع ب 45000,00 دج. وأنت تشتري الجهاز من مدينتك بسعر 50000,00دج عوض أن تتنقل لشرائه من مكان أبعد. لربح الوقت وتكاليف التنقل ولسهولة إعادة الجهاز لصاحبه إن كان فيه عطب وهذا كذلك جائز.

حكم التسويق الشبكي

حكم التسويق الشبكي

أجمع أهل العلم في كل ربوع الوطن العربي المسلم على حرمت مثل هاته المعاملات. ويمكنك البحث والسؤال. لاكن أريد أن أذكرك أخي الكريم بقول المصطفى.

Opes شركة التسويق الشبكي

Opes شركة التسويق الشبكي

شركة أو مؤسسة تأسست في تونس في مارس 2012 وقد دخلت الجزائر في فيفري 2013. ولها مقر مستقل عن المقر الرئيسي في تونس. تعتمد هذه المؤسسة في سياساتها على التسويق الشبكي, بالأحرى هي شركة في التسويق الشبكي. تسوق عدة منتجات وسلع استهلاكية, مواد التجميل, الأجهزة الكهرو منزلية, الهواتف النقالة لمختف الشركات, أجهزة الكمبيوتر سواء محمول او للمكتب, وربما رحلات سياحية.

التسويق الشبكي

قال الله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم "وأحل الله البيع وحرم الربى " البيع والشراء من بين العمليات الهامة المتكررة باستمرار في حياتنا اليومية, فكل شخص منا يذهب لسوق ليتسوق أي ليشتري أو ليستكشف هل هناك من سلع جديدة وما هي أسعار السوق, أما البائع فيعرض سلعته ليبيعها وهو يسوق لها بعدة طرق مثل طريقة عرض المنتج و تصفيفه وطريقة كلام البائع مع الزبائن ومدى منافسة أسعاره للسوق.

الحرية المالية

إخواني أخواتي كل يوم ننهض باكرا للذهاب الى العمل, نعمل بجد وكد من 8 صباحا إلى 16 مساءا أو حتى 17مساءا. ونتحمل الضغطات من العمال والمسؤولين, ربما يلزموك بالعمل ليلا أو العمل ساعات إضافية, و كل هذا قصد الحصول على راتب شهري محدود, ربما يكمل لك الشهر وربما تصرفه في خلال أسبوعان إن كنت محضوض, وخلال الأعياد والمناسبات تضطر لتسليف الأموال من عند الأحباب والأقارب, أصبحنا نعيش في زمن صعب وأصبح كل شيء بالمال, كانوا يقولون لنا زمان "الهدرة باطل " اليوم حتى الكلام أصبح مدفوع الثمن.

أضرار التسويق الشبكي على الفرد والمجتمع


أضرار التسويق الشبكي على الفرد والمجتمع

استغلالا والخيانة لأقرب الأشخاص الذي تعرفهم:

التسويق الشبكي يعتمد في ترويج سلعه على الدعاية المغرية التي تخدع المشاركين وتوهمهم بالثراء الفاحش. فالمسوق يعتمد على الكذب في الاقناع.

 و إذا كان المسوق يدري بحقيقة عدم الوصول للأرباح كما يشهرلها فهو يخون إخوانه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "من أشارعلى أخيه بأمر وهو يعلم أن الرشد في غيره فقد خانه".

عشرخطوات تجعلك مسوق شبكي ناجح


الخطوة الأولى: استغل فضول الشباب وحبهم لتطلع لكل ما هو جديد فهم لا يخشون المخاطرة, فتجد الشباب يجرب ويستكشف كل ما هو جديد فالطفل الصغير مع نهي والديه له عن التدخين إلى أنه يحب أن يكتشف ذلك بنفسه أو أن يجربه بنفسه. والشباب يحبون الاعتماد على النفس وتقليل الأعباء على الوالدين ويودون بناء مشاريعهم الخاصة. والشباب والذين هم في سن المراهقة يتميزون بالسذاجة فاغتنم هذه النقطة فالكثير منهم لا يدري اي شيء عن كيفية البيوع و أحكامها.

روبرت كيوساكي "النموذج الرباعي للتدفقات النقدية"


روبرت كيوساكي كاتب له عدة مؤلفات التي تتحدث عن المال والثراء وسنتطرق إلى أحد كتبه الذي يتحدث فيه عن الحرية المالية وعنوان هذا الكتاب هو ابي الفقير وابي الغني والذي سنتطرق لجزء منه الذي يتحدث عن "النموذج الرباعي للتدفقات النقدية"

العلم متعة


بسم الله الرحمن الرحيم "اقرأ باسم ربك الذي خلق (1) خلق الإنسان من علق (2) اقرأ وربك الأكرم (3) الذي علم بالقلم (4) علم الإنسان ما لم يعلم (5)"
عجبت من أمة اقرأ لا تقرأ ؟
التطور الحاصل في العالم والتسارع في وتيرة السير راجع للتكنولوجيا الحديثة التي غيرت العالم وأصبح كما يقال عبارة عن قرية صغيرة وأصبح الغرب مسيطر في كل الميادين ونحن في مؤخرة هذا الركب بعدما كانا الأمة القائدة فيما مضى ولو تمعنا في سبب ركودنا ووهن قوتنا لوجدنا سببها الجهل والأمية اللذان اصبحا يسيطران على مجتمعنا. و لكي نلحق بالركب ونخرج من حفرة الجهل التي وقعنا فيها يجب علينا طلب العلم والتعلم في كل المجالات حتى ننهي التبعية التي فرضتها علينا الدول الغربية.

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة