السبت، 21 يونيو 2014

الحرية المالية

إخواني أخواتي كل يوم ننهض باكرا للذهاب الى العمل, نعمل بجد وكد من 8 صباحا إلى 16 مساءا أو حتى 17مساءا. ونتحمل الضغطات من العمال والمسؤولين, ربما يلزموك بالعمل ليلا أو العمل ساعات إضافية, و كل هذا قصد الحصول على راتب شهري محدود, ربما يكمل لك الشهر وربما تصرفه في خلال أسبوعان إن كنت محضوض, وخلال الأعياد والمناسبات تضطر لتسليف الأموال من عند الأحباب والأقارب, أصبحنا نعيش في زمن صعب وأصبح كل شيء بالمال, كانوا يقولون لنا زمان "الهدرة باطل " اليوم حتى الكلام أصبح مدفوع الثمن.

رواتبنا الشهرية لم تعد تكفينا لتلبية حاجاتنا اليومية من الأكل والشرب, هل يمكن أن

 نحقق طموحاتنا و أحلامنا بالأموال التي نتحصل عليها عن طريق الوظيفة ؟.

كل شاب يرغب في الزواج.......أليس كذلك؟.

لتتزوج أول شيء يلزمك مسكن متوسط وليكن بسعر 5000000 دج وبطبع لن تسكن بين أربع جدران, يلزمك الخزائن والأفرشة والأواني والأجهزة الكهرو منزلية وكل هذا ب 300000 دج, ألف مبروك على الزواج يلزمك 500000 دج تكاليف العرس, هل تود شراء سيارة أم استعمال النقل الجماعي, أنا أحب النقل الجماعي أضنك كذلك, إذا لم تشاطرني الرأي لابأس يلزمك سيارة صينية الصنع من الحجم الصغير ب 400000 دج. التكلفة الإجمالية للزواج هي 6200000 دج

إذا كنت مهندس وتعمل في شركة معروفة ربما تتحصل على 50000 دج شهريا, تصرف منها 10000 دج وتدخر الباقي خلال سنة يكون في رصيدك 480000 دج, إذا يلزمك 12 سنة لتتزوج. ما هو دخلك الشهري؟ كم تدخر منه؟ كم يلزمك من الوقت لتتزوج؟ لا تجبني أجب نفسك. هل أصبح الزواج حلم, كنت أضن أن فينا من يحلم بالسفر عبر العالم أومن يطمح لتأسيس شركة أو مؤسسة إنتاجية أو ربما يتمنى بناء مدارس ومستشفيات ليساعد بها الأخرين.



الأغلبية الساحقة والتي تقدر ب 95 بالمئة من سكان الأرض الذين يعملون في قطاع الوظيفة لم يحققوا طموحاتهم ولم يصلوا إلى ما يتمنونه. والبقية هم الذين رواتبهم عالية تمكنهم من تحقيق أحلامهم و الوصول إلى الحياة الكريمة.

الحياة الكريمة من وجهة نظر الخبراء هي عندما يكون لديك المال الكافي والوقت الكافي لكي تفعل ما تريد وقت ما تريد, وهذا مالا يمكننا ان نحققه من خلال الوظيفة اليومية, فنحن لا نملك الوقت الكافي نعمل 8 ساعات في اليوم ولا نملك المال الكافي لأن الراتب محدود.

هل ضاق بك الحال من كل هذا وتريد فرصة لتغيير وضعك المادي؟

هل اصبحت تكره المنبه الذي يوقظك كل صباح لكي تذهب إلى العمل؟

هل اصبحت تكره صراخ المسؤول عليك؟

هل اصبحت تكره قولهم لك لقد وصلت متأخر للعمل ب 10دقائق؟

هل تريد ان تكون حرّاً من الوظيفة ويكون لديك وقت كافي لكي تقضيه مع عائلتك؟

هل انت غير سعيد بوضعك المالي اليوم؟

هل ترغب بأن يكون لديك حسابات وأرصدة بنكية ممتلئة بالمال؟

هل تطمح بأن تقضي إجازتك مع عائلتك من دون ان يتصل عليك مديرك ليطلب منك مباشرة العمل لأسباب طارئة؟

هل تريد امتلاك استثمارك الخاص ؟

هل انت على استعداد لتعطينا القليل من نقودك ؟ أنا آسف أقصد القليل من جهدك ووقتك لكي تتعلم الطريقة المثلى للوصول إلى الحرية المالية التي تضمن لك الحياة الكريمة.



الطريقة التي تمكنك من الوصول إلى الحرية المالية وبسرعة إنشاء الله هي التسويق التي تمكنك من الاستثمار بدون الحاجة إلى رأس مال كبير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة