الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

إختيار الموضوع الذي نود الربح من خلاله

اختيار الموضوع:

ألم تسال نفسك من قبل ما الذي استطيع القيام به؟. ما هو الشيء الذي اتميز فيه؟ ما  هو تخصصي؟. ماذا درست في الجامعة.
يمكنك كتابة مقالة عن شيء تحبه, أو تؤلف كتاب عن رياضة تمارسها أو هواية تقوم بها يمكنك التدوين حول التخصص الذي تعمل فيه أو تقوم بجمع الخبرات التي تحصلت عليها خلال مشوارك المهني.

الطريقة الصحيحة لكتابة موضوع, مقال أو تأليف كتاب:

إذا أردت الكتابة في موضوع ما. قم بالبحث عن الكتب التي تتحدث عن المجال الذي تود العمل به. و قم بتصفح الفهرس لكل كتاب. وركز جيدا على العناوين التي تعطيك ‏الإيحاءات و الأفكار.  ومن خلالها تختار الخطوات التي تتبعها. و تكون بمثابة الخريطة التي تسير عليها. وقم بملاحظة المواضيع ‏المشتركة و المواضيع المختلفة. حتى تلم بكل الجوانب. و يكون ما تكتبه شيء جديد ومفيد, بالنسبة للقراء و المتتبعين. فأنت تختصر ‏لهم الطريق وتنقص عليهم عناء البحث وقراءة عدة مقالات. حمل ملف يحتوي على عدة روابط لمواقع الكتب و المقالات.

الاثنين، 18 أغسطس 2014

الربح من الأنترنت خطوة خطوة من عرض إعلان إلى البيع والشراء عن طريق الأنترنت

الربح من الأنترنت خطوة خطوة من عرض إعلان إلى البيع والشراء عن طريق الأنترنت

المقدمة:

أصبحت الفيديوهات أكثر إقبالا على المشاهدة من ذي قبل, و أصبح من يبحث عن المعلومات على  نت يرغب في إيجادها على شكل فيديو, لأن الدروس بالفيديو تكون أسهل للاستيعاب والفهم, مثل شرح البرامج أو التمارين الرياضية, وحتى الأعمال اليدوية والتقنية, مثل تصليح عطل في السيارة أو أي جهاز إلكتروني, و متتبعي الأخبار والسياسة و من يبحث عن الترفيه والتسلية يود متابعة ما يحب على شكل فيديو. لهاته الأسباب أصبح محرك البحث يوتيوب youtube يعتبر الثاني محرك بحث بعد قوقل ‏Google ‏. وهذا بفضل إقبال الناس المتزايد على زيارة  الموقع. ولك بعض الإحصاءات من موقع نفسه. يستقبل موقع YouTube كل شهر ما يزيد عن مليار مستخدم. تتجاوز عدد ساعات الفيديو التي تتم مشاهدتها كل شهر إلى 6 مليارات ساعة, يتم تحميل 100 ساعة من الفيديو إلى YouTube كل دقيقة. هذا الموقع يدخله اربعة مليون مشاهد في اليوم و هذا ما  أدى بالفيس بوك Facebook  إلى التراجع للمرتبة الثالثة.
عند دخولك للموقع ستجد مليارات الفيديوهات التي تشمل كل المجالات والتخصصات, هل تساءلت يوما عن الطريقة التي يجني بها أصحاب الفيديوهات أرباحهم من خلال عرض الفيديوهات على اليوتيوب.
أو بطريقة أخرى أصحاب هاته الفيديوهات يبذلون جهدا كبيرا ووقت طويلا لإنجاز هاته الفيديوهات, فما هو هدفهم من خلال طرح هاته الأعمال, وبما أنهم يقومون بأعمال فمن يدفع لهم أجرة العمل.
ألم تتضح لك الفكرة إلى حد الآن!. لا بأس, كل يوم نشاهد التلفاز ومنذ صغرنا ونحن نشاهد التلفاز, هل ندفع حقوق مشاهدة القنوات التلفازية؟, هل تدفع أنت المال مقابل مشاهدة التلفاز؟. ستكون الإجابة بنعم و لا في نفس الوقت......... ما هذا الهراء؟.
هل اختلط عليك الأمر؟. سنقوم بشرح كلا الحالتين:
·         نعم: عند مشاهدتك للقنوات الرياضية على قناة Bien Sport ستقوم بدفع حقوق الاشتراك.
·     لا: أنت كل يوم تقوم بمشاهدة القناة الأرضية أو القنوات الفضائية مثل MBC دون أن تدفع مقابل. أليس هذا صحيح, فمن أين يأتي أصحاب القنوات بالأموال لدفع أجرة المنشطين والصحفيين ويقومون بشراء المعدات الغالية التي يستعملونها في البث وهم يبثون برامجهم بالمجان!؟؟.
 نعم تلك هي الإجابة التي أريد الوصول إليها. الإشهار  la publicité. دخل القنوات يكون من خلال عمليات الإشهار التي تبثها. فعلى سبيل المثال القناة الأرضية اليتيمة تبث الإشهار على قناتها بمقابل 10000,00دج للثانية الواحدة.
 ربما ستطرح هذا سؤال!.  وما دخل هذا بهذا؟. تحدثنا عن قناة اليوتيوب ثم انتقلنا للتحدث عن القنوات الفضائية!. لاحظ الفقرة الأخيرة جيدا. الشيء المشترك بين الجملتين هو كلمة قناة. إذا أنت عزيزي القارئ يمكنك إنشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب وتضع بها فيديوهات ثم تقوم ببث الإشهار في قناتك تماما مثل القنوات الفضائية. هل هذا صحيح!؟. بالطبع ستتحصل على المال من خلال الإشهار الذي يعرض على قناتك.
ربما لم تصدق ما أقول, ولديك كل الحق في ذلك فليس كل ما تقرأ عنه أو تشاهد فيديو عنه سيكون صحيح. قم بالدخول لليوتيوب من خلال الرابط هنا. وقم بالضغط على أحد الفيديوهات لمشاهدتها. خلال عرض الفيديو ستشاهد نقطة صفراء في الشريط الأحمر لمدة الفيديو, وربما قبل أن يبدأ الفيديو ستشاهد إشهار لإحدى المنتجات, حتى على الجوانب ستشاهد صور الدعاية لمنتجات مختلفة.
هل تود إثباتات بأنها إشهاريات مدفوعة و ليست مجانية... هل ترغب في معرفة سعر الإشهار....هل تود فتح قناة على اليوتيوب؟...هل تود عرض الإشهار على قناتك لتجني من خلاه الأرباح؟...هل تود معرفة كيف تتحصل على أموالك وأرباحك ؟.

إذا كنت ترغب في معرفة كل هذا وأكثر, فما عليك إلا متابعة الحلقة القادمة على قناتي المتواضعة العلم متعة.

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة