إذا حظرت محاضرة في
التسويق الشبكي, أو شاهدة فيديو, قرأت كتاب أو تصفحت موقع يتحدث عن التسويق الشبكي.
فلابد أن يكون مر عليك المثال التالي. لاكن مرور الكرام هل تود قراءة المثال مرة
أخرى وبطريقة أخرى؟. مر من بين يديك 10000000 دولار في المرة الأخيرة ولم تنتبه,
ركز معي حتى النهاية كي لا تفوت الفرصة مرة ثانية.
التسويق الشبكي هي
الطريقة التي توصلك للحرية المالية في أقصر مدة وبدون مخاطرة وبمبلغ مالي زهيد
حوالي 150دولار, لا تخشى من الانضمام إلينا. فالخطوة الأولى هي الأهم, هل تخشى من
إيجاد الزبائن؟. الأمر أسهل مما تتخيل. ما عليك إلا أن تقنع شخصين على الأقل وتبدأ
الشبكة تتوسع دون أن تبذل أنت جهدا كبيرا. سنقوم بحساب المبلغ الذي يمكنك التحصيل
عليه خلال سنة.
قبل أن نبدأ سأطرح عليك
سؤال, أرجوا منك أن تجيب بكل صراحة وبدون مبالغة. كم إنسان تعرفه في حياتك؟.
إذا كنت لا تعرف أي
إنسان أو تعرف شخص واحد فقط فلا تكمل القراءة. و اذهب وابحث عن الهايش مايش. أما
إذا كنت تعرف شخصين فأنت إنسان محضوض. وأنت في المكان المناسب. والأهم أنه يمكنك
الانضمام لتسويق الشبكي.
إذا في أسوء الأحوال أنت تعرف شخصين. وبما
أن لديك الكثير من الأعمال ولضيق الوقت ولتكاسلك أحيانا. و الأهم من ذلك أنك لست
ممن يجيد الإقناع. تأخذ شهر كامل حتى تقنعهما بفكرة التسويق الشبكي. وعلى حسب
المثال القائل "ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا". يأخذ كل واحد ممن أحضرته شهر
حتى يقنع شخصين. إذا سيصبح في شبكتك 6 أفراد. أنت أحضرت ثنين وكل وحد منهما أحضر
ثنين. وتستمر الشبكة في النمو والتوسع بنفس الطريقة.
خلال سنة من انضمامك لتسويق الشبكي يكون مجموع
من سجل في شبكتك 4094 مشترك. وحسب الصنف الذي سجلت فيه وحسب الفائدة التي تمنحها
الشركة ستتحصل على مبلغ إجمالي قدره********. قبل أن أخبرك لا حظ الصورة التالية
تبين الأرباح لأحد الشركات لزبون خلال سنة من انضمامه إليها.
العمل لمدة سنة في هاته الشركة في أسوء
الأحوال ستتحصل 1699500دج أي 169950000 سنتيم. أنا أعرف شركة تمنحك 3300دج اي
330000سنتيم عن كل شخص سجل في شبكتك. تسجيلات مباشرة وغير مباشرة بالطبع فهذا هو
سر التسويق الشبكي.
إذا خلال سنة من انضمامك ستتحصل على.
3300*4094 وحتى تكون الحسابات سهلت نضع 3000*4000=12000000دج أي1200000000 سنتيم. بالعربية
مليار و مئتين مليون.
هذا هو المثال الذي ربما سمعت به. وتعتمد
عليه كل شركات التسويق الشبكي. هل تعبت من القراءة. ولم تجد جديد في المثال, هل
تود إغلاق الصفحة. اصبر قليلا ولا تتسرع فنحن لم نبدأ حتى.
هل تود أن تكمل معي؟. هيا بنا على بركة
الله.
إليك الجدول التالي تمعنه جيدا.
سنشرح الجدول بعض الشيء حتى تفهمه جيدا.
سنبدأ من اليمين إلى اليسار.
عدد المشاركين: هم الأشخاص الذين سجلوا في
التسويق الشبكي من خلالك في مدة سنة سيكون مجموعهم 4094 مشترك.
الطبقات: تسجل أنت في الطبقة الأولى. الطبقة الثانية يسجل
فيها شخصين الطبق الثالثة يسجل فيها أربعة أشخاص. وهكذا تستمر الطبقات. وكل طبقة
جديدة تحتوي على مشاركين أكبر.
الفائدة كل شهر: هي الفائدة التي تدخل في
حسابك كل شهر. في الشهر الأول تشترك أنت إذا لا تتحصل على أرباح. في الشهر الثاني
تسجل شخصين تتحصل على فائدة قدرها 3300دج عن كل فرد على كلاهما تتحصل على 6600دج.
في الشهر الثالث تتحصل 13200دج وبنفس الطريقة تستمر الحسابات. مجموع الأموال التي
تكون دخلت حسابك وليس جيبك خلال سنة هي 13510200دج.
هل تحب أن تعرف المبلغ الحقيقي الذي يدخل
جيبك خلال سنة؟.
الفائدة المدفوعة:
في الشهر الاول تسجل انت أذا لا تحصل على ايت
فائدة. في الشهر الثاني يكون لك عميلان اي في رصيدك 6600دج لا تحصل على شيء لان المبلغ أقل من الحد الادنى
لشراء منتج. الشهر الثالث لا تحصل على شيء لنفس العلة.
في الشهر الرابع يكون عدد عملائك 14عميل المبلغ
الإجمالي في حسابك هو46200دج. هنيئا لك لقد بدأت تثمر شجرتك. وتبدأ أرباحك في
الزيادة وتبدأ تتحصل على اموال أكثر كل شهر. حتى تصل للشهر السابع يصبح في رصيدك
211200دج. وبما أنك تجاوزت الحد الأقصى للأموال التي يمكنك الحصول عليها والمقدر ب
165000دج. فستتحصل على 165000دج فقط وفي كل شهر من الشهور القادمة سوف تتحصل على
الحد الأقصى فقط مهما بلغ المبلغ في حسابك.
إذا مجموع ما سوف تتحصل عليه خلال سنة هو
1194600دج. وليس 13510200دج.
باللغة الجزائرية أغرونا وأوهمونا أننا
سنتحصل على مليار وثلاث مئة مليون. ونحن في الحقيقة لن نتحصل إلا على مئة مليون.
أتدرك نسبة الأرباح الحقيقية التي تعطى من الأرباح التي يشهر لها. النسبة هي أقل
من 10بالمئة.
قلوا لنا في أسوء الأحوال سنتحصل على أزيد
من مليار خلال سنة. الحقيقة الثانية التي فاتتك أنه في أحسن الأحوال تتحصل على مئة
مليون. تطرح السؤال لماذا في أحسن الأحوال؟.
فنظرية تساوي اليمين واليسار. تزيد تحد وتنقص من المبلغ الذي تتحصل عليه.
ومن خلال كل هذا يتبين الأسلوب و المنهج الذي يعتمد عليه المسوقون الشبكيون وكل شركات التسويق الشبكي التي تعتمد على هذا المثال. والمتمثل في الكذب والدعاية المغرية. مع علمهم اليقين بأنهم لو منحوا الفوائد كما يشهرون لها لأفلست الشركة. وهذا ما سنتطرق إليه في المقال القادم إنشاء الله.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق